كل
جاري التحميل ...

الأحد، 29 يونيو 2014

التدوين مع مدون


المدون هي واحدة من العديد من الخيارات المتاحة للمدونين الذين يبحثون عن الحرة بلوق البرمجيات. هذا الموقع يقع على العنوان التالي على شبكة الإنترنت: http://www.blogger.com تتيح للمستخدمين المسجلين الفرصة للنشر على بلوق الخاصة مجانا. يحتوي الموقع أيضا قوالب المدون يمكن استخدامها لإنشاء بلوق له وحتى تمكن المدونين لوضع إعلانات جوجل بسهولة على بلوق وينسق حساب AdSense للمستخدمين حتى يتمكنوا من المحتمل كسب الربح من بلوق. هذه المادة سوف يناقش تاريخ مدون وكذلك شروط الخدمة.

في تاريخ مدون

بدأ المدون في عام 1999 مع مجموعة صغيرة من الأصدقاء في منطقة سان فرانسيسكو الذي كان يدير شركة تسمى Pyra مختبرات. لم يكن هؤلاء الأصدقاء المحددة لإنشاء شبكة من المدونين ولكن مع ذلك ظهرت مدون من جهودهم. كان الأصدقاء الثلاثة الذين طوروا المدونين المبرمجين الذين يخرجون بعيدا عن الآخرين في محاولة لتمويل المساعي الخاصة بهم. كما ذكر في وقت سابق ان شبكة بلوق ليس هدفهم الأصلي ولكن تم مفتون الأصدقاء من فكرة لأنها ظهرت وجدت كانت غيرهم من المهتمين أيضا، حيث مفهومها سرعان ما انطلقت وأعضاء جدد ينضمون كل يوم. مثل معظم أصحاب المشاريع الإنترنت من هذه الفترة الزمنية، التي شهدت انتكاسات لكنها استمرت في المثابرة.

في عام 2002 مدون على ما يرام ولكن حصلت مفاجأة غير متوقعة عندما أعرب عن رغبته في شراء جوجل Pyra مختبرات. وكان جوجل مهتمة قدم وساق في المجتمع التدوين وتباع أعضاء Pyra لاب شركتهم تمكين جوجل لتولي العملية. منذ توليه أدخلت جوجل مفهوم الحملات الإعلانية AdSense في بلوق التي تم توليد الأرباح لجوجل والمدونين على حد سواء. المدون لا يقدم سوى قوالب أعضاء لإنشاء بلوق والتعبير عن آرائهم على الإنترنت ولكن أيضا يبسط عملية وضع إعلانات AdSense على بلوق.

المدون شروط الخدمة

شروط الخدمة مدون هي عرضة للتغيير ولكن هناك بعض المصطلحات الأساسية التي يمكن للمستخدمين أن نتوقع أن وجود لها. شروط الخدمة للمدون يقدم تفسيرات لبنود مثل الخدمات المقدمة، ووصف الاستخدام السليم للخدمات وسياسات الخصوصية، وشرحا لحقوق الملكية الفكرية، والسبب لإنهاء والمعلومات المتعلقة الاختصاص القانوني للموقع. وينصح أعضاء مدون لمراجعة هذه السياسات بعناية قبل أن يصبح عضوا وللتأكد من أنهم يفهمون وتوافق على كل من هذه الشروط. إذا كان العضو المحتملة غير متأكد حول معنى واحد أو أكثر من هذه الشروط، فإنه يجب أن اتصل مدون لطلب توضيحات بشأن شروط الخدمة.

وينبغي لأعضاء من مدون أيضا أن ندرك أن شروط الخدمة قد تتغير ويجب مراجعة هذه الشروط بشكل دوري لضمان لم تكن هناك أي تغييرات يتم إجراؤها والتي سوف تؤثر سلبا على الأعضاء.

وينبغي لأعضاء من مدون إيلاء اهتمام خاص لقسم من شروط الخدمة التي تحدد أسباب إنهاء حساب العضو. هذه المعلومات مهمة لأنها سوف تساعد على منع العضو من أداء هذا العمل الذي قد يؤدي في حسابه يجري إنهاء أو تعليق عن غير قصد. غير مطلوب مدون لإبلاغ عضو في المخالفات قبل تعليق الحساب لذلك سوف تفقد عضوا من المرجح حسابه قبل أن يكون على علم حتى انه انتهك شروط اتفاق الخدمة.

هناك 4 تعليقات:

مدونة مبدع المعلوميات هي عبارة عن مدونة معلوماتية تضم مجموعة من الدروس و الشروحات التي تفيد الشاب العربي ، بالإضافة إلى مقالات حصرية , مدونة مبدع المعلوميات تم تأسيسها سنة 2015 حيث تستقطب العديد من الزوار من كافة الدول العربية عبر الشروحات الحصرية التي تتوفره

اشاشترك معنا وتفاعل معنا لتصلك أخر المستجدات والمواضيع الحصرية




جميع الحقوق محفوضة 2015 مدونة مبدع المعلوميات